accessibility

الوزراء

معالي المهندس خيــري عمــرو

فترة التعيين : 11/10/2021– 26/10/2022

تولى معالي المهندس خيري عمرو منصب وزير  الاستثمار  في تشرين الأول من عام 2021، ويمتلك المهندس خيري عمرو خبرة طويلة في مجال التمويل والاستثمار وادارة المحافظ تتمثل في خمسة وثلاثين عاما من الخبرات البنكية والاستثمارية في مؤسسات عالمية في أوروبا والشرق الأوسط. شغل معالي عمرو منصب المدير الاداري في بنك كريديت سويس في سويسرا والامارات العربية. كما وقد عمل كمدير تنفيذي في بنك مورجان ستانلي الاستثماري في بريطانيا والامارات العربية، بالإضافة الى انه شغل عدة مناصب مختلفة متدرجا في السلم الوظيفي في البنك العربي الى أن شغل منصب مدير الاستثمار وادارة الصناديق في كل من بريطانيا وسنغافورة. 
  إن لدى المهندس عمرو خبرة واسعة في ادارة محافظ الأصول المتعددة، والاستثمار في الأسهم العالمية، والأوراق المالية ذات الدخل الثابت، والعملات والسلع،.فضلاً عن

 الاستثمارات البديلة وتقنيات التحوط. هذا وقد شغل منصب عضو مجلس ادارة في جمعية المصرفيين العرب في بريطانيا لمدة 11 عاماً .

حاصل على درجة الماجستير في ادارة الأعمال من جامعة كولومبيا في نيويورك؛ وشهادة بكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة كورنيل في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية .

كيف تقيم محتوى الصفحة؟